البرمجيات الوسطية الكمية

الحواسيب الكمية هي أجهزة قوية مصممة لتنفيذ العمليات المعقدة باستخدام الخوارزميات. ومن الناحية العملية، فإن مستخدمي الأجهزة الكمية بحاجة لأدوات برمجية تمكنهم من برمجة وتنفيذ واسترجاع النتائج من الأجهزة الكمية. وتسمى هذه المجموعة من الأدوات البرمجية البرمجيات المتكاملة وتشتمل على عدد من المكونات تتراوح من إدارة الرقائق الكمية إلى واجهة البرمجة عالية المستوى لتطبيق البرمجة والإجراءات المتخصصة.

Quantum middleware

يقوم فريق البرمجيات الوسطية الكمية بتحرّي وتطوير البرمجيات المتكاملة الضرورية للتعامل مع الأنظمة الكمية وأجهزة المحاكاة. ويشتمل ذلك على تنفيذ قاعدة بيانات ة كبيرة من خوارزميات البرمجة الكمية، والمحاكاة التقليدية للحوسبة الكمية، وخوارزميات التحكم وإعادة التشكيل الخاصة بقياسات الأجهزة الكمية.

يركز نشاطنا البحثي الرئيسي على تطوير (كيبو) وهي برمجية مفتوحة المصدر للحوسبة الكمية تحتوي على أدوات تسريع الأجهزة، حيث يتم تصميمها لإعداد وجدولة وتنفيذ الخوارزميات الكمية باستخدام المحاكاة التقليدية والأجهزة الكمية.

مجموعة البرمجيات الوسطية الكمية

البوفيسور الدكتور ستيفانو كارازا

مدير قسم التعاون العلمي
البرمجيات الوسطية الكمية

ص. ب: 9639، مدينة مصدر، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

البروفيسور كارازا هو مدير قسم التعاون العلمي مجموعة البرمجيات الوسطية الكمية وباحث علمي من جامعة ميلان في إيطاليا. تركز بحوث البروفيسور كارازا الرئيسية على نماذج وطرق الحوسبة التطبيقية في العلوم. قبل انضمامه إلى معهد الابتكار التكنولوجي، اكتسب البروفيسور كارازا خبرة في البصريات الكمية في معهد الضوء والمواد في مدينة ليون في فرنسا، وعمل على التفاعلات الكهرومغناطيسية الكمية داخل المرنان الضوئي في مختبر كاستلر - بروسيل (ENS) في باريس إلى جانب سيرج هاروش الحائز على جائزة نوبل، كما قام بتحليل البيانات وتطوير البرمجيات لفيزياء الأيونات الثقيلة لتجربة أليس (ALICE) التابعة للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) في سويسرا، كما عمل على الفيزياء النظرية في كل من المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية وجامعة ميلانو (UniMi) في ايطاليا. حصل البروفيسور كارازا على درجة الدكتوراه في الفيزياء وفيزياء الفضاء والفيزياء التطبيقية من جامعة ميلانو ، كما يحمل شهادة الماجستير في علوم المواد والفيزياء، وشهادة البكالوريوس في الفيزياء، اللتان حصل عليهما من المدرسة العليا للأساتذة في  فرنسا؛ كما أن حالياً، باحث في جامعة ميلانو وعضو مشارك في المعهد الوطني للفيزياء النووية في إيطاليا.

عرض الباحث العلمي من Google

 

شواغر الدكتوراه وما بعد الدكتوراه

نبحث عن باحثين مبدعين ومتحمسين لينضموا إلى فريقنا في أبوظبي. وهنالك مناصب شاغرة في قسم الدكتوراه وما بعد الدكتوراه. إن كانت خلفيتك المهنية وخبراتك تتناسب مع مواضيع بحوثنا، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني careers@tii.ae لتعرف المزيد.

منشورات البرمجيات الوسطية الكمية