من نحن

مركز بحوث الكوانتوم هو مركز دولي حديث ومتميز متخصص في إجراء الأبحاث المتعلقة بالتكنولوجيا الكمية. ومنه، صممنا على بناء أول حاسوب كمي في المنطقة تحت إشراف البروفيسور خوسيه إيغناسيو لاتوري، الخبير المرموق على مستوى العالم في مجال البحوث الكمية.

تُلهمنا رؤيتنا الطموحة لتحقيق تكنولوجيا كمية ذات تطبيقات إيجابية متعددة في الصناعة والعلوم، تتخطى مجالات أبحاثنا.

ويشكّل مركز بحوث الكوانتوم (QRC) جزءاً من معهد الابتكار التكنولوجي(TII)، وهو مركز أبحاث مقره في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعى لتحقيق التقدم على مستوى العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات المستقلة، والحوسبة الكمية، وعلم التشفير، والاتصالات الكميّة، والطاقة الموجهة، والاتصالات الآمنة، والأجهزة الذكية، والمواد المتقدمة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الفضاء وأنظمة الدفع.

نحن جزء من مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC)، والذي يشرف على الأبحاث التكنولوجية في أمارة أبوظبي.

عملنا

نطوّر في مركز بحوث الكوانتوم جيلاً جديداً من التكنولوجيا الكمية بما في ذلك؛ التشفير الكمي والاتصالات الكمية والمستشعرات الكمية، لذا نقوم بإجراء الأبحاث الأساسية ونؤسس الشراكات مع المؤسسات العلمية الأخرى في هذا المجال لكي نحظى بريادة المشاريع الجديدة.

وتتركز أبحاثنا على ثلاثة محاور: توظيف أسلوب حوسبة كمية يشمل تطبيقات الخادم والعميل ويعتمد على الدارات ذات الموصلية الفائقة، وصناعة مستشعرات كمية متناهية الدقة تتمتع بخصائص الأجسام المجهرية في الاسترفاع (الطفو المغناطيسي)، وتوزيع التشابك الكمي لاستخدامات الاتصالات الكمية.

كما يتميز المركز ببيئته التي تحث على إجراء الأبحاث والتي تركز كثيراً على تطبيقات التكنولوجيا الكمية مثل؛ استخدام الخوارزميات الكمية في الذكاء الاصطناعي، واكتشاف العقاقير الجديدة، وصناعة جيل جديد من أجهزة الملاحة، بالإضافة إلى أنظمة تشفير كمي نستخدمها في حياتنا العملية.

نركز في عملنا على المجالات التالية:

 

q_01

 

الفيزياء الكمية

 

q_6

 

الخوارزميات الكمية

 

q_3

 

البرمجيات الوسطية الكمية

 

q_4

 

الاتصالات الكمية

 

q_2

 

الحوسبة الكمية

 

q_5

 

المستشعرات الكمية

فريقنا

يضم مركز بحوث الكوانتوم (QRC) فريقاً من أفضل العقول في المجال الكمي من حول العالم، وهم يبحثون في أصعب القضايا العلمية، ويستجيبون لأهم التحديات، ويلتزمون في ذلك كله بمبادئ أخلاقية صارمة. 

 

الدكتور راي أو. جونسون

الرئيس التنفيذي
معهد الابتكار التكنولوجي

البروفيسور الدكتور خوسيه إغناسيو لاتوري

كبير الباحثين
مركز بحوث الكوانتوم

الخوارزميات الكمية

إنغو روث

باحث ما بعد الدكتوراه

جيان كاميلو

باحث ما بعد الدكتوراه

Ruge Lin
روج لين

باحث

البرمجيات الوسطية الكمية

الاتصالات الكمية

Karen
كارين سلويان

باحث أول

Chua Rui Ming
تشوا روي مينغ

باحث مستجد

المستشعرات الكمية

الدكتور رينيه ريمان

المستشعرات الكمية

Raquel Flores
الدكتورة راكيل فلوريس

باحث أول

Philip Verwegen
فيليب فيرفيجن

باحث

Operations

abigail
أبيجيل لانديلار

مساعد تنفيذي مركز بحوث الكوانتوم

rux
روكساندرا ريزيا

مساعد أول في قسم اكتساب المواهب

Chadia Kasmi
شاديا قاسمي

أخصائي مشتريات

Who We Are

Quantum Research Centre (QRC) is a new international centre of excellence for research into quantum technologies. Led by a globally recognised expert in the field, Professor Jose Ignacio Latorre, we are dedicated to building the first quantum computer in the region.

At QRC, we are inspired by our vision of quantum technologies that recognises the numerous positive applications our work can have in industries and scientific disciplines far beyond our core areas of focus.

QRC is part of the Technology Innovation Institute (TII), a UAE-based research centre that aims to lead global advances in artificial intelligence, autonomous robotics, quantum computing, cryptography and quantum communications, directed energy, secure communication, smart devices, advanced materials, and propulsion and space technologies.

We belong to the Abu Dhabi Government’s Advanced Technology Research Council (ATRC), which oversees technology research in the emirate.

What We Do

At QRC, we are developing a new generation of quantum technologies, including quantum cryptography, quantum communications and quantum sensing. We conduct basic research and partner with other scientific institutions to pioneer new projects​.

The focus of our research is threefold: pursuing a full-stack approach to quantum computation based on superconducting circuits, crafting ultra-precise quantum sensors that exploit the levitation properties of microscopic objects, and designing entanglement distribution for quantum communication.

The research spirit of the centre is complemented by a strong interest in applications such as quantum algorithms for artificial intelligence and drug discovery, a new generation of navigation devices, and real-life quantum cryptographic solutions.

Today, our work focuses on:

Our Team

At QRC, we are bringing together a team of the sharpest minds from across the global quantum community to investigate the toughest questions and respond to critical challenges – while always following strict ethical principles. 

 

Dr. Ray O. Johnson

Chief Executive Officer
Technology Innovation Institute

Prof. Dr José Ignacio Latorre

Chief Researcher
Quantum Research Centre

Quantum Physics

Prof. Dr Luigi Amico

Executive Director

Dr Giampiero Marchegiani

Postdoctoral Researcher

Ben Blain

Junior Researcher

Wayne Chetcuti

Junior Researcher

Prof. Dr Gianluigi Catelani

Visiting Research Professor

Dr Juan Polo

Postdoctoral Researcher

Dr Andreas Osterloh

Senior Researcher

Quantum Algorithms

Prof. Dr Leandro Aolita

Executive Director

Ingo Roth

Postdoctoral Researcher

Gian Camilo

Postdoctoral Researcher

Dr Abdulla Alhajri

Senior Researcher

Sergi Ramos-Calderer

Junior Researcher

Ruge Lin

Junior Researcher

Carlos Bravo-Prieto

Junior Researcher

Quantum Middleware

Prof. Dr Stefano Carrazza

Scientific Collaborator Director

Stavros Efthymiou

Junior Researcher

Quantum Communications

Chua Rui Ming
Chua Rui Ming

Junior Researcher

Jaideep Singh

Junior Researcher

Karen
Karen Sloyan

Senior Researcher

Quantum Computation

Prof. Dr Andrew Lütken

Executive Director

Dr Boulos Alfakes

Senior Researcher

Quantum Sensing

Dr Raquel Flores

Senior Researcher

Philip Verwegen

Junior Researcher

Abishek Vembadi

Junior Researcher

Operations

Alvaro Orgaz
Alvaro Orgaz

Senior Project Manager

abigail
Abigail Llandelar

Executive Assistant Quantum Centre

rux
Ruxandra Rizea

Senior Talent Acquisition Associate

Chadia Kasmi
Chadia Kasmi

Procurement Specialist